السبت، 26 مارس، 2011

عيونٌ فيروزية


 قلب صغير وعيناك نافذتان على الروح..
هل كنت في سابق عهدك مهوسًا بالعيون مثلي أم أني مجرد خرقاء؟
أعرف كيف تبدو العيون.. أعرف كيف هي عيناك وعينا البائع على ناصية شارعنا..
وكيف هي عينا الطفل الصغير الذي يعمل في مكان مجاور لبيتنا.. وكيف هي أعين معلماتي جميعهن.
ولكني لم أعرف أبدًا كيف تبدو عيني..!

"هل بإمكانك أن تخبرني؟"

ظللت لبعضٍ من الساعة أتأملني في المرآة, ولكني لم أصل إلى تلك النقطة..
حيث أرى روحي من خلال عيني. 
بدت كأنها مجرد عضو مهترئ في وجهي لا ينبعث منه ذلك الذي ينبعث من الآخرين..
ربما لأني لا أتيح لها أن تبوح لي بما يجول في نفسي, ربما أقسو عليها كثيرًا فتغلق الأبواب في وجهي.. وربما لأني أعرفها جيدًا ولأن الروح لا تبوح بكل شيء، وعند حد معين تتوقف عن التكلم.
ولكن لماذا لا أتوقف أبدًا عن الانصات؟

"إذن هل وصلتُ مع روحي إلى ذروة البوح؟"

حسنًا.. بإمكانك الآن الجلوس هنا على الكرسي أمامي وسأذهب أنا أحضر أدواتي، أقلام رصاص، محاية، ودفتر رسم.. وأبدأ.

"أتعرف بماذا سأبدأ؟"

بالتأكيد صرت تعرف, سأبدأ كعادتي برسم عينيك لترشدني إلى الداخل..
وهناك لن أعود بحاجة إلى النظر إليك فأنا أعرف جيدًا كيف تبدو, وأحفظك عن ظهر قلب.

هناك 8 تعليقات:

  1. ما شاء الله يا إيثار الخاطرة فى منتهى الروعه

    وجميله جدااا مدونتك ورقيقه

    تسلم الايادى

    ردحذف
  2. جميله يا ايثار اوى

    كتير بنحتاج لعين بذاتها لخبرنا عن مايدور وتراه عيونا فى انفسنا بس .................

    ردحذف
  3. أنا بحس بانتشاء لما بقرالك

    بتخرجيني من اي احاسيس جوايا

    وتحطيني جوا قوقعة انتي اللي عملاها

    وتسيبيني احس كل حرف انتي كاتباه

    ردحذف
  4. الحب الجميل)

    الجميل بيشوف كل شيء جميل:)

    ردحذف
  5. مارو)

    دايمًا بنحتاج لعيون تانية عشان تشوف حقيقتنا عيون بتحبنا:))

    ردحذف
  6. رضوى

    أعتقد إن في ناس بنحبهم من أول كلمة
    بنقرأها في مدوناتهم
    تقريبًا انتي وصفتي احساسي وأنا بقرالك
    ويسعدني جدًا إن ده يكون احساس متبادل بينا:D

    ردحذف
  7. بوست رائع بجد
    طول عمرى مؤمنة بنظرية ان عين الانسان بتكشف عن اللى جواه
    بس محدش من اللى حواليا كان مهتم
    ولما دخلت هنا ولقيتك كاتبة البوست ده
    حسيت بانى تقريبا صح
    ..
    ^_^.. سعيدة جدا بمرورى هنا

    ردحذف
  8. ريحانة الاسلام)

    يمكن الناس مش بتهتم بالعيون لكن فعلًا بحس إنها بتعبر عن حاجات كتير ممكن تكتشفي شخصية حد من عنيه أو تقربي منها على الأقل
    ......
    كمان عندي هوس باليد مش عارفة بقى في حد بيشترك معايا في الموضوع ده ولا لأ
    ......

    أنا أسعد بمرورك:)

    ردحذف

حاول أن تساعدني في إصلاح هذا العالم