الخميس، 22 ديسمبر 2011

انتبذت مكانًا شرقيًا

(لوحة لإيمان المالكي)

حديثها عن قص شعرها الطويل كان مغريًا، وصار مسيطرًا كليًا علي. أريد أن أقص شعري... شعري... أنا قصصت شعري!
نعم أنا قصصت شعري، يجب عليّ التعامل مع هذا الأمر، والاستمتاع بالهواء المتسلل خلسة إلي. قصصته مرتين، وزدته قصّة أخرى، رميت الخصلات المقصوصة، ونظرت في المرآة... يا الله! أنا حرة طليقة.

__
"ميس، شوفتي البنت اللي نزلت التحرير؟!"
"شوفتي الحيوانة اللي نزلت التحرير!!"

هل أضحك حتى الثمالة من السؤال الساذج للفتاة -كأنه لا يوجد بنات ينزلن التحرير غير تلك البنت- أم أوجه لطمة للمعلمة التي صاحت بكل غل "حيوانة" عن أي حيوانة تتحدث؟!
تركتهم يسبون ويلعنون، توجهت إلى الباب وقلت: "ميس أنا هطلع اقف برة، هروح الحمام، هروح أي مكان.

أتعلمين... هم مخربون وهي آثمة، هي من نامت على الأرض، هي من أخبرته أن يدهسها بقدميه، بل هي من كانت تسحبه قدمه وهو يحاول الفرار. أتعلمين... هم يستحقون كل ما نعتهم به، ويستحقون أن يحطموا ويدهسوا ويسحلوا جميعًا -كما تمنيتِ- عندما جادلتك بعد معاولدة دخولي إلى الفصل. 
أتعلمين... أنا المخطئة، وأنا لا يحق لي الاعتراض أو الجدال، ولا يحق لي أن أقف خارجًا... أنا سأجلس هنا مبتسمة وأبادلكم الحديث.

__
-"أصله هيتصدم يا عيني ف الآخر.. الواد صعبان عليا"
"لا المتفائلين مش بيتصدموا، عشان دايمًا بيطلعوا حاجة تدعو للتفاؤل.. الناس دي ربنا خالقهم كدة :)"
-"تفتكري والنبي؟"
"أيون دي حقيقة مؤكدة :)"  

يا رب... أنعم علينا بصفة عبادك المتفائلين.

__
"انتي أنا وأنا انتي مهما كبرتي واتغيرتي" مرايتي :)

__
كم من الممتع الحديث عنك بصفتك أبي، جميعهم يملكون آباءً، مجرد آباء، لكنهم لم يحظوا قط بفرصة الاختيار، لم يحظوا قط بأبٍ مثل أبي :)
 دمت يا بسمة الروح.

هناك 5 تعليقات:

  1. --------------------------------------------------------------
    إحصل على خصم 500 جنيه مصري

    عند تعاقدك على موقع إنترنت مع شركة إم إتش سايتس
    لتصميم وبرمجة مواقع الإنترنت
    لابد من ذكر الكود ليتم تفعيل الخصم
    كود الخصم : mh-3084
    www.MH.com.eg
    --------------------------------------------------

    ردحذف
  2. أنا لسه باقول كده .. اصل دي سوبر امرأة بصراحة هي عرت نفسها وضربت نفسها بالجزمة وسحلت نفسها كمان !!

    ردحذف
  3. ياريت يا إيثار تفعّلي أوبشن (لايك) عشان أوقات بحب اقرا و (ألايك) من غير ما يكون عندي كلام أقوله.

    بالمناسبة .. لايك للتدوينة دي.
    :)

    ردحذف
  4. ^_^ تشوق رهيب لما تكتبين مستمتعه الى حد كبير جدآآ

    ردحذف

حاول أن تساعدني في إصلاح هذا العالم